ماذا أكتب في خانة المهارات في السيرة الذاتية؟

 

تعتبر سيرتك الذاتية انعكاسًا لشخصيتك في المكان الذي ترغب في العمل به، حيث أنها عبارة عن ملف تقوم فيه بعرض بياناتك الشخصية ومهاراتك وخبراتك وإنجازاتك لدى صاحب العمل، وعليه يتم تحديد فرص قبولك أو رفضك في الوظيفة التي تقدم عليها، ولأهمية كتابة سيرة ذاتية احترافية سنجيبك عن تساؤل ماذا أكتب في خانة المهارات في السيرة الذاتية وسنرشدك إلى أهم الأمور التي عليك مراعتها أثناء كتابة سيرتك الذاتية.

ماذا أكتب في خانة المهارات في السيرة الذاتية

توجد الكثير من المهارات المختلفة التي يمكنك كتابتها في الخانة الخاصة بالمهارات في سيرتك الذاتية، ومنها ما سنوضحه لك الآن.

مهارات العمل الجماعي Teamwork

لا تنس كتابة مهارات العمل الجماعي في سيرتك الذاتية، حيث أنها من أهم المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل، فبالطبع عند العمل في أي وظيفة قد يتطلب الأمر التعامل مع زملائك في فريق واحد، وبالتالي لابد أن يكون لديك المهارات التي تجعلك تتمكن من التكيف في بيئة العمل.

المرونة Flexibility

لابد من كتابة مهارة المرونة في السيرة الذاتية، حيث تبحث الكثير من الشركات والمنظمات على موظفين مرنين وقادرين على التكيف مع المواقف المختلفة.

مهارات التواصل Communication Skills

من أكثر المهارات القيمة التي يجب أن يمتلكها الموظف ويبحث أصحاب العمل عنها في الموظفين هي مهارات التواصل؛ ولذلك لا تنس إضافتها في خانة المهارات في سيرتك الذاتية.

المهارات الحاسوبية Computer Skills

في ظل العصر الحديث الذي نعيش فيه ومع التطور التكنولوجي أصبحت أغلب الوظائف إن لم تكن كلها تتطلب امتلاك مهارات حاسوبية؛ ولذلك عليك كتابة المهارات الحاسوبية في ال CV الخاص بك.

مهارات تحليل البيانات Data Analysis

عليك اكتساب مهارات تحليل البيانات وإضافتها في سيرتك الذاتية، حيث أنها من أهم المهارات المطلوبة في كثير من الوظائف، وخاصةً بعدما أصبح مجال تحليل البيانات من أكثر المجالات المنتشرة حاليًا.

المهارات الإدارية Administrative Skills

تعتبر المهارات الإدارية من ضمن أهم المهارات التي عليك امتلاكها وتطويرها، ومن ثم إضافتها في خانة المهارات في سيرتك الذاتية، حيث يبحث أصحاب العمل عن الموظفين الذين يمتلكون مهارات حسن الإدارة والتنظيم، ولديهم القيام بذلك بكفاءة.

والجدير بالذكر أن ذلك حتى لو لم تكن الوظيفة التي تقدم عليها ذات طبيعة إدارية، ولكن قد تكون المهارات الإدارية جزءًا من دورك في الوظيفة، ومن هذه المهارات مهارة التخطيط، مهارة التنظيم، مهارة الجدولة، وغيرهم.

بعض الأمور التي عليك مراعتها أثناء كتابة سيرتك الذاتية

  • عليك مراعاة ما يلي أثناء كتابة ال CV الخاص بك:
  • لابد أن يكون ال CV الخاص بك معبرًا عنك تمام التعبير.
  • كما يجب أن يكون خاليًا من أي أخطاء نحوية أو مطبعية.
  • وأن يكون واضحًا ومختصرًا.
  • لابد من الكتابة بلغة رسمية واضحة.
  • ويجب تنسيق ال CV الخاص بك بشكل جيد.
  • ولابد من تحري الصدق في المعلومات التي تكتبها وابعد تمامًا عن المبالغة.
  • ويمكنك أن تستشير الآخرين قبل أن تقوم بتقديمها على أي جهة عمل.

وبذلك تكون تعرفت على إجابة سؤال  ماذا أكتب في خانة المهارات في السيرة الذاتية، إذًا يمكنك اتباع هذه النصائح وكتابة سيرة ذاتية احترافية.

Leave A Reply