نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه : ماذا يجب أن تكتب !

تريد كتابة سيرة ذاتية لطلب وظيفة ولا تعرف ماذا يجب أن تكتب ؟ هنا سوف تعرف كل تفاصيل كتابة السيرة الذاتية لطلب الوظيفه مع نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه جاهز للتعديل.

نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه

من أهم الأشياء التي تشغل بال جميع الخريجين الجدد والباحثين عن وظيفيه لأول مره هي كيفية كتابة السيرة الذاتية, فلا يكون لديهم خبرات سابقة ولا لديهم المعرفة الكافية لتصميم وترتيب السيرة الذاتية.

لذلك هنا سوف نقدم لكم بعض الأمور والخانات الهامة والضرورية لعمل نموذج سيرة ذاتية احترافي, ليس فقط لطلب وظيفة ولكن ايضا للطلاب وحديثي التخرج.

وقبل أن نبدأ يجب التنبيه, أن هذا الشرح هو شرح مبسط لكيفية عمل نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه, وليس شرطًا أن تلتزم به بكامل تفاصيله, كما يمكنك إضافة خانات جديدة غير التي سوف نذكرها هنا وتعديل الخانات ايضا.

وايضا سوف يقتصر شرحنا ايضا على نموذج cv بالإنجليزي , أما اذا كنت تريد كتابة سيرة ذاتية بالعربي فمقالة cv  بالعربي سوف تفيدك.

سيرة ذاتية بالانجليزي للطلاب ولطلب وظيفه

هل أنت طالب أو حديث تخرج ولا تعرف ماذا يجب أن تكتبه في سيرتك الذاتية ؟ فهيا بنا نحل تلك العقدة.

سيرة ذاتية بالانجليزي للطلاب
سيرة ذاتية بالانجليزي للطلاب ولطلب وظيفه

هيا بنا نأخذ جولة مع نموذج السيره الذاتيه هذا ونعرف ما هي الخانات الأساسية التي يجب كتابها في السيرة الذاتية.
مع العلم نحن نفترض هنا أنك إما طالب على وشك التخرج, أو حديث التخرج تقدم لوظيفه لأول مره.

  1. الخانة الأولي التي يجب كتابتها هي خانة المعلومات الشخصية, وهي الخانة التي تم إخفائها في الصورة السابقة, وتحتوى هذه الخانة على اسمك الثلاثي بخط سميك, عنوانك الشخصي,رقم هاتفك, بريدك الالكتروني الرسمي وحسابك على لينكد ان إن وجد.
  2. الخانة الثانية هي خانة الخلفية التعليمة أو الدراسية . كما في الصورة إذا كنت مازلت طالباً تكتب أنك طالب في السنه التي أن بها في كلية كذا ..
    ثم تكتب التخصص الخاص بك في الكلية, وبعدها تقديرك العام في اخر عام.
    وإذا كنت قد تخرجت, فلا يتغير سوى أنك تكتب أنك خريج كلية كذا بدل من كلمة طالب, وتكتب تقديرك التراكمي العام وليس تقدير آخر عام فقط.
  3. الخانة الثالثة وهي الخانة الأهم في السيرة الذاتية للطلاب وحديثي التخرج اللذين يقدمون لوظيفية لأول مرة. بما أنك حديث تخرج وليس لديك خبرات عمليه سابقة فسوف نستبدل هذا بالدورات والتدريبات التي قمت بإنجازها في تخصصك.
    فكما ترى في الصورة السابقة. تم إضافة خانة الخبرات المتعلقة بالتخصص, وتضم هذا الخانة التدريبات الميدانية , الدورات والمشاريع.
  4. الخانة الرابعة وهي الخانة الخاصة بالأنشطة, إذا كنت قد تطوعت في أنشطة طلابية أو مجتمعية فيمكنك كتابتها مع بعض من التفصيل عن ماهية هذا التطوع.
  5. الخانة المهمه الأخرى والغير مذكورة في نموذج السيرة الذاتية في الصورة وهي خانة المهارات الشخصية في السيرة الذاتية.
    وهي خانة ضرورية جدَا, ويُكتب فيها مهاراتك الشخصية مثل القدرة على التعامل مع الحاسوب بشكل جيد, مهارة العمل الجماعي, مهارات التنظيم وإدارة الوقت وغيرها من المهارات الشخصية.

بذلك نكون قد استطعنا عمل نموذج سيره ذاتيه لطلب وظيفه لأول مره وايضا للطلاب وحديثي التخرج.

ننصحك بقراءة :تصميم سيرة ذاتية انفوجرافيك

نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج doc

أما إذا كنت تريد تحميل نموذج سيرة ذاتية لحديثي التخرج doc اي بصيغة ورود, فقد قمنا بعمل شرح سابق لمجموعة كبيرة من قوال السيرة الذاتية الجاهزة doc .

يمكنك تصفح تلك النماذج من شرح قوالب سيرة ذاتية وورد

كما يمكنك تحميل نماذج سيرة ذاتية جاهزة للتعبئة بصيغة  pdf  من هنا.

Leave A Reply