كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf : سيرة ذاتية احترافية

كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf
كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf

إذا كنت تبحث عن كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf فبالتأكيد أنت تعلم أنكتابة السيرة الذاتية هي الخطوة الأولى والأهم للحصول على الوظيفة التي تريدها , لذالك خلال هذه المقالة سوف تتعلم طريقة تصميم سيرة ذاتية احترافية من الصفر.

ما هي السيرة الذاتية ؟

كلمة سيرة ذاتية في اللغة الإنجليزية CV تعني Curriculum Vitae وهو كلمة لاتينية تعني مجرى الحياة .

وهي الوثيقة الرسمية لعرض نفسك في سوق العمل لكي تستطيع الحصول على فرصة لعرض مهاراتك في المقابلة الشخصية.


فمهما كنت تمتلك من مهارات وقدرات عالية فبدون سيرة ذاتية قوية واحترافيه لن تستطيع لن تأخذ فرصة لعرض تلك المهارات , هل تخيلت الآن أهمية كتابة سيرة ذاتية ناجحة !

قوالب سيرة ذاتية جاهزة للتحميل والتعديل المجاني word 

كيفية تصميم سيرة ذاتية احترافية؟

قبل أن نذكر أهم الأقسام التي يجب كتابتها في سيرتك الذاتية لابد في البداية أن تعرف كيفية تصميم سيرة ذاتية احترافية.
فشكل وتنسيق السيرة الذاتية قد يكون هو السبب في رفض سيرتك الذاتية أو عدم قبولها.

كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf

كما ترى في نموذج السيرة الذاتية السابق, فهو نموذج بسيط واحترافي ويحتوي على حميع المعلومات المهمه عنك, فهل تظن مثل هذا ال CV يُرفض !

 كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf ؟

في هذا الجزء سوف نتعلم كيفية كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج كيفية كتابة السيرة الذاتية للتوظيف فكلاهما لا يختلف عن الأخر إلا في بعض التفاصيل الصغيره.

وسوف نأخد نموذج السيرة الذاتية السابق كمثال للشرح عليه.

1. خانة الإسم : لابد وأن تكتب اسمك الرسمي الحقيقي, وابتعد عن الالقاب وما شابه.

2. خانة المسمى الوظيفي: اكتب وظيفتك على سبيل كما في نموذج السيرة الذاتية السابق قمت بكتابة مهندس برمجيات, وإذا كنت طالبا فاكتب ايضا وظيفتك بعد التخرج.

3. خانة الخلفية الدراسية : كما في النموذج تكتب الدراسات التي قمت بها, على سبيل المثال درست في كلية كذا من فترة كذا حتى فترة كذا ” شاهد النموذج السايق ” وإذا درست ماجستير او دبلومه معينه فمت بإضافتها ايضا بالمدة الزمنية الخاصة بها.

4. خانة الخبرات العملية : هي الخانه التي تكتب بها جميع الشركات أو الامكان التي عملت بها في السابق مع تحديد مدة العمل واسم الشركة والدور الذي كنت تقوم به, وإذا كنت مازلت طالبا أو حديث تخرج, فأكتب في هذه الخانة المشاريع التي قمت بعملها في فترة الجامعه.

5.خانة المهارات الشخصية : في هذه الخانة تقوم بكتابة جميع المهارات الشخصية الخاصة , فالموضوع لا يتوقف فقط على كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf  وانما يتوقف على مهاراتك مثل مهارة ادارة الوقت ومهارة العمل الجمعي وهكذا.

6. خانة الدورات : الخانه هذه مهمه جدا بالتحديد للطلاب وحديثي التخرج, ففيها تكتب جميع الدورات التي قمت بأخذها سواء على أرض الواقع أو على الانترنت.

7. خانة وسائل الإتصال : في هذه الخانة تكتب جميع وسائل الاتصال الخاصه بك مثل عنوانك وبريدك الالكتروني ورقم هاتفك وحسابك على لينكدان ان وجد.

بالتالي إذا حصلت أو صممت قالب سيرة ذاتية  pdf  جيد ومنسق وبسيط, وكانت معلوماتك صحيحه ومناسبة للوظيفية,فتأكد أن ال cv الخاص بك سوف يُقبل.

بذلك نكون قد انتهينا منشرح كيفية كتابة السيرة الذاتية pdf وتعلمنا تصميم سيرة ذاتية مجانا من خلال الفيديو. نتمنى لكم الإستفادة دائما

Leave A Reply